-A +A
يحيى الفيفي (أبها)
قبضت الجهات الأمنية ممثلة في شرطة منطقة جازان البارحة الأولى على متهم بالقتل هارب من عسير، وذلك بعد تلقيها بلاغا من شرطة عسير بتفاصيله، وعقب ساعة واحدة من دخوله حدود منطقة جازان. وقال مساعد الناطق الإعلامي لشرطة منطقة جازان الرائد عبدالرحمن الزهراني إنه تم القبض على المتهم بالقتل حسب بلاغ الجهات الأمنية في عسير بعد متابعته عن طريق البحث الجنائي والمصادر الخاصة التابعة لشرطة المنطقة، حيث تم القبض عليه وبرفقته ثلاثة مواطنين ومقيم يمني.
وعما إذا كان المتهم هو قاتل المقدم السرحاني الذي عممت عنه وزارة الداخلية، قال الرائد الزهراني: «لا نعلم هل هو ذلك القاتل أم لا، ولكن حسب الأوصاف التي وردتنا لهارب من شرطة عسير، فإن المقبوض عليه تنطبق عليه أوصاف المعمم عنه، إلا أنه ليس لدينا أي علم مؤكد ما إذا كان هو المتهم بقتل المقدم السرحاني أم متهم آخر، لأن هذا الأمر لدى جهات التحقيق في عسير، ونحن فقط جهة قبض»، مبينا أن هناك تنسيقا مع الجهات الأمنية بعسير لتسليم المتهم القاتل، حيث إن ملف القضية والتحقيق لديهم والشخص مطلوب لديهم.

وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت في وقت سابق مكافأة مالية قدرها مليون ريال لمن يدلي بأية معلومات عن قاتل المقدم السرحاني الهارب، وعممت أوصاف القاتل للتعرف عليه وحذرت من التستر وإخفاء أية معلومات عن القاتل.